جامعة الحديدة : اختتام المؤتمر العلمي الثاني بالجامعة حول الجزر اليمنية :

الاعلام الجامعي
5/ذي القعدة/1444هجرية
25/مايو/2023م

اختتمت جامعة الحديدة وبرعاية دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د/عبدالعزيز صالح بن حبتور و وزير التعليم العالي أ/حسين علي حازب وتزامنا مع اختفالات شعبنا اليمني العظيم بعيد الوحدة المباركة المؤتمر العلمي الثاني حول الجزر اليمنية ( أهمية الجيواستراتيجية – التنوع الحيوي – أطماع خارجية ) والذي يأتي في إطار التنفيذ للرؤية الوطتية ودور الجامعات العلمي والبحثي.

وفي مراسيم الختام بارك أ.حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لقيادة جامعة الحديدة وكوادرها الأكاديمية والإدارية نجاح فعاليات وأنشطة وجلسات هذا المؤتمر العلمي الثاني بالجامعة..

كما أشاد الوزير بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الخامسة والقطاع الخاص وكل الجهات ودعاها لمساندة لجامعة الحديدة للنهوض بها للتعافي من الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار..

ليختم بالتأكيد علي الإهتمام بتوصيات ومخرجات هذا المؤتمر والتعاطي معها من خلال عرضها على مجلس الوزراء لترجمتها في الواقع.

من جانبه اشاد أ.د/محمد الأهدل رئيس الجامعة بقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمساندتهم الجامعة ودعمهم المتواصل لاستمرار العملية التعليمية الأكاديمية فيها والإرتقاء بالبحث العلمي من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات الوطنية.

كما ثمن الأهدل في كلمته الدور الكبير الذي قامت به اللجان التحضيرية لعقد هذا المؤتمر بالصورة النموذجية المشرفة للجامعة والمحافظة بشكل عام.

ليختم بتقديم الشكر والعرفان لكل الباحثين المشاركين في المؤتمر في الداخل والخارج والحاضرين في الختام من الجانب الرسمي و الخاص ولكل من ساهم في عقد المؤتمر.

ليتلو بعد ذلك الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة توصيات المؤتمر والتي اكدت في مجملها على أهمية محاور المؤتمر في تأمين الجزر اليمنية وبسط السيادة الوطنية على أراضيها وفضح المؤامرات الخبيثة لاحتلالها.

كما أشارت التوصيات إلى أهمية تفعيل وسائل الاعلام في التوعية الشعبية حول أهمية الجزر في تأمين الملاحة الدولية وخلق العديد من الفرص الاستثمارية.

كما نوهت التوصيات إلى أهمية تطوير القوانين بما يضمن حماية الجزر والدفاع عنها و مقاضاة المعتدين عليها وملاحقتهم في المحاكم الدولية..

وفي نهاية الختام تم تكريم رؤساء الجامعات الحكومية والجهات المانحة والباحثين المشاركين في المؤتمر.

حضر الختام الأستاذ الدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الأستاذ الدكتور محمد ضيف الله أمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي والأستاذ الدكتور فؤاد عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهللية و العديد من الجهات ذات العلاقة والباحثين المشاركين في المؤتمر.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0K9WHWVcfGA92Vg5r6BpXkUKFhz19oJZfFb9pbzAgDo9Y27dbXqgHyWUghUUWp2HUl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz