جامعة الحديدة تنظم حفل تكريمي للجان المنظمة للمؤتمر العلمي الثاني بالجامعة :

الاعلام الجامعي
12/ذي القعدة /1444هجرية
1/يونيو/2023م

نظمت جامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ الدكتور /أحمد محمد الأهدل رئيس الجامعة في صباح يومنا هذا الخميس حفلا تكريمي للجان المنظمة للمؤتمر العلمي الثاني بالجامعة حول الجزر اليمنية وأهميتها الجيواستراتيجية وتنوعها الحيوي والأطماع الخارجية فيها.

افتتح الحفل التكريمي بكلمة رئيس الجامعة والتي رحب في مطلعها بأعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر العلمي الثاني بالجامعة وجميع الحاضرين في الحفل التكريمي.
ليشيد بعد ذلك بالجهود الكبيرة المنقطعة النظير التي قام بها أعضاء اللجان بكل إخلاص وتفاني في التنظيم والترتيب والتنسيق للمؤتمر وبكل من ساهم في عقده وفق أعلى المعايير والمقاييس المعتمدة.
كما استعرض المراحل المتعددة التي مرت بها عملية الإعداد والتجهيز للمؤتمر بدء من دراسة توصيات المؤتمر الأول التي نصت على أهمية عقد المؤتمر الثاني مرورا بالتنسيق والتجهيز وصيانة البنى التحتية اللازمة لعقد المؤتمر وانتهاء بالإعلان عن تأريخ عقده واستلام الملخصات والبحوث وعقد المؤتمر.
ليختم بلغت الانتباه أن جامعة الحديدة أصبحت تمتلك العديد من الكوادر المؤهلة في المجالات العلمية والفنية والإعلامية اللازمة لعقد مثل هذه الفعاليات الوطنية العملاقة .

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث أمين عام المؤتمر برئاسة الجامعة وبجميع أعضاء اللجان المختلفة المنظمة لعقد المؤتمر والذين كانوا من أهم الأسباب الجوهرية لنجاح فعالياته وجلساته بالصورة النموذجية والمشرفة.
لياكد بعد ذلك أن جامعة الحديدة أصبحت من خلال هذه الإنجازات التي تحققها على المستوى العلمي والأكاديمي مصدر فخرا واعتزاز لكل منتسبيها وكوادر الأكاديمية والإدارية.
كما أشار أمين عام المؤتمر إلى الصدى الكبير الذي حققه هذا المؤتمر وتوصياته ومخرجاته على المستوى الرسمي والاعلامي من خلال مباركتها والإشادة بها من رئاسة مجلس الوزراء وتناولها في العديد من الصحف والقنوات المحلية والدولية.

في الوقت الذي ثمن فيه الأستاذ الدكتور / عبدالودود مقشر المنسق العام للمؤتمر الدور الكبير الذي قامت به قيادة جامعة الحديدة ممثلة في رئيسها لدعم ونجاح المؤتمر من خلال الإشراف العام والمباشر على جميع عمليات ومراحل التنسيق والتجهيز للمؤتمر.
كما أشار مقشر أن عقد هذا المؤتمر بالصورة المشرفة التي أبهرت الجميع أصبح نقطة فاصلة في تأريخ جامعة الحديدة التي أصبحت تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات اليمنية في التصنيف الأخير لوزارة التعليم العالي وتنافس نظيرتها على المستوى الإقليمي.
ليختم بالإشادة بالدور الكبير والمحوري الذي قام به القطاع النسائي في الجامعة في جميع اللجان المنظمة للمؤتمر.

فيما أكد الأستاذ الدكتور /عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة أثناء تقديمه للحفل على ان من أهم الأسباب في نجاح المؤتمر هي تلافي الصعوبات والمعوقات التي واجهتها اللجان المنظمة للمؤتمر الأول والتغلب عليها ومعالجتها في التنظيم لهذا المؤتمر.
كما أشاد بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الثاني رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها الجامعة جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر والإستهداف الممنهج لها.
وعدد النهاري في حديثه العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة في مجال البحث والنشر العلمي وتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.

لتبدأ بعد ذلك مراسيم تكريم رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر بشهائد تقديرية ودروع رمزية .

حضر الحفل التكريمي الأستاذ /عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / عبدالكريم العبدلي المسجل العام بالجامعة ومجموعة من مدراء العموم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وإداري الجامعة ورؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid033YNgEgyEU1xvprom2Lvr6FwXCMZGdYZwCizkYpxEL1EGbaWAahfkM69aTCjR2STKl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz